وسائل إعلامية أمريكية وإسرائيلية.. اكتشافات نفطية ضخمة في الجولان

أعلن مؤخرا عن اكتشاف كميات نفط ضخمة في الجولان السوري المحتل والذي تروج له الصحافة الامريكية على أنه مجرد أرض متنازع عليها، بحسب ما نقلته تقارير إعلامية أمريكية وإسرائيلية، منها موقع "فوكس نيوز" الأمريكي.

وحسب تقرير لـ "أريبيان بزنس"، كشفت شركة جيني الأمريكية عن تفاصيل الاكتشاف النفطي في بيان صحفي.وقال يوفال بارتوف كبير الجيولوجيين في شركة "آفك للنفط والغاز" التابع لشركة جيني الأمريكية، إن الحديث يدور عن طبقة نفطية سميكة تصل حتى 350 مترا أي عشرات أضعاف مكامن طبقات النفط الاعتيادية مما يشير إلى إمكانية الوصول إلى كميات نفطية هائلة.

وزعمت شركة "آفك للنفط والغاز"، وهي شركة تابعة لشركة طاقة أمريكية، أنها اكتشفت كميات كبيرة من النفط في هضبة الجولان تقدر بمليارات البراميل من النفط، تكفي لتلبية احتياجات السوق الإسرائيلية لفترة طويلة جدا، مشيرة إلى أن إسرائيل تستهلك نحو 270 ألف برميل يوميا. ويقع الاحتياطي النفطي في مستعمرة كاتزارين شمال بحيرة طبريا (كما توضح الصورة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل للموقع الرئيسي).



وقال يوفال بارتوف كبير الجيولوجيين في شركة "آفك للنفط والغاز" إن الحديث يدور عن طبقة سميكة تصل حتى 350 مترا.

وقامت إسرائيل بإحتلال هضبة الجولان وهي أرض سورية في حرب عام 1967، وضمتها إليها لاحقا، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

ترك تعليق

التعليق