أمريكا ستستقبل مئة ألف لاجئ سوري في عامين

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عقب محادثات مع نظيره الألماني أن بلاده ستستقبل 15 ألف لاجئ سوري إضافي هذا العام، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للسوريين، الذين يسمح لهم باللجوء لأمريكا، سيرتفع إلى مائة ألف لاجئ عام 2017.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن كيري قوله في مؤتمر صحفي بعد اجتماعه مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير "سنواصل بالتشاور مع الكونغرس بحث السبل الكفيلة بزيادة هذه الأرقام مع الحفاظ على إجراءات الأمن القوية".

وتأتي تصريحات كيري استجابة للدعوات التي تطالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمد يد العون لأوروبا بشكل أكبر في مواجهة الأزمة.
 
وتأتي هذه التصريحات أيضا قبل القمة الطارئة لقادة دول الاتحاد الأوروبي المقررة في 23 سبتمبر/أيلول لبحث سبل مواجهة طوفان اللاجئين الذي أغرق المنطقة في ظل وجود خلافات بشأن من يتعين عليه تحمل مسؤولية أكثر من نصف مليون شخص عبروا البحر المتوسط إلى أوروبا هذا العام.

 وتخيم الكثير من المخاوف على المناقشات في أوروبا مثلما هو الحال في الولايات المتحدة التي شهدت تناقصا حادا في عدد اللاجئين المسموح بدخولهم بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001.

 وكان أوباما قال إن الولايات المتحدة ستستقبل عشرة آلاف سوري على الأقل خلال العام القادم ممن شردتهم الحرب المستمرة منذ أكثر من أربعة أعوام.

ترك تعليق

التعليق