زوجان يبيعان سيارتهما وبطاقتي سفرهما إلى اليونان لمساعدة اللاجئين السوريين في النرويج

لجأ زوجان نرويجيان من مدينة "ترونهايدم" إلى بيع سيارتهما الخاصة وتذاكر رحلتهما إلى اليونان التي كانا يودان من خلالها قضاء رحلة استجمام في عطلة الخريف، وذلك من أجل مساعدة اللاجئين السوريين.

(صورة الزوجان النرويجيان)


 وذكرت صفحة "النروج بالعربية" على "فيسبوك" أن الزوجين قررا السفر والاحتفال بمولودهما الأول، ولكن "الأزمة السورية" كانت همهما الأول في هذه الفترة، وصرّحا بأنه "من الجيد أن نشعر ببعض ما يشعر به الآخرون".

 ولم يذكر المصدر اسم الزوجين أو عملهما.
 
وفي السياق ذاته، نظم عدد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان في النرويج حملة تطوعية على "فيسبوك" تحت شعار "أهلاً وسهلاً باللاجئين في النرويج"، تم من خلالها افتتاح العديد من المراكز في المدن والمناطق للتواصل مع هذه الحملة التي تهدف لدعم وإسناد اللاجئين والتخفيف من معاناتهم، وبلغ عدد المتضامنين مع هذه الحملة حوالي 25000 شخص خلال 24 ساعة.

وطالبت "دائرة الهجرة" في النرويج ببناء مزيد من مراكز استقبال اللجوء خاصة وأن عدد المهاجرين قد ارتفع في البلاد خلال الأشهر الأخيرة ليصل إلى معدل الـ 100 لاجئ يومياً. ووزعت الحكومة النرويجية اللاجئين بشكل أولي على مساكن وبيوت مؤقتة والبعض الآخر تم إسكانهم في فنادق.

ووصل عدد طالبي اللجوء السوريين الذين دخلوا النرويج منذ بداية هذا العام إلى 968 طلب لجوء -بحسب إحصائيات دائرة الهجرة النرويجية-.

ترك تعليق

التعليق