بدء انتقال المهاجرين من النمسا إلى ألمانيا

بدأ المهاجرون غير الشرعيين رحلتهم إلى مدينة ميونخ الألمانية، عقب وصولهم العاصمة النمساوية فيينا، اليوم السبت، بعد انتظار دام حوالي ستة أيام في المجر.

ووصل حوالي ثلاثة آلاف مهاجر بالحافلات من المجر إلى مدينة نيكلسدورف الحدودية، حيث استلمهم المسؤولون النمساويون، ونُقلوا تحت إشرافهم إلى محطة وستبانهوف في العاصمة.

واستقبل المتطوعون والمنظمات الإغاثية المهاجرين، وقدموا لهم الحساء والشاي، وبعد ذلك استقل المهاجرون القطارات متجهين إلى مدينة ميونخ الألمانية.

وأفاد بعض المهاجرين في حديثهم للأناضول، أنهم تعرضوا لمعاملة في غاية السوء من جانب الشرطة المجرية، التي مارست العنف حتى على الأطفال.

وأعلن المستشار النمساوي، ويرنر فايمان، مساء أمس، عبر حسابه على موقع للتواصل الاجتماعي، أنه تباحث مع نظيرته الألمانية، أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، وأنهم توصلوا لاتفاق بالسماح بعبور المهاجرين من المجر إلى ألمانيا، عن طريق النمسا.

وارتفع عدد المهاجرين القادمين إلى ألمانيا عبر المجر والنمسا إلى ستة آلاف خلال الأيام الخمسة الأخيرة.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء المجرية أن مئات المهاجرين في المخيمات بمدن فاموسابادي ودبرجن وبيشكة، غادروا مخيماتهم متجهين إلى الحدود النمساوية، بعد أن علموا بنقل السلطات المجرية 4500 مهاجر بالحافلات إلى الحدود النمساوية.

وقال الناطق باسم الحكومة المجرية زولتان كوفاتش، في مؤتمر صحفي بمدينة هيغوشالوم، على الحدود مع النمسا، إن حكومة بلاده قررت نقل المهاجرين بالحافلات من أجل التخلص من الهاجس الأمني، موضحًا أنهم يساعدون على انتقال حوالي ثلاثة آلاف شخص إلى النمسا، بعد مباحثات مشتركة بين مسؤولي البلدين.

وفي تصريح لاحق لوكالة الأنباء المجرية، أفاد كوفاتش، أن نقل المهاجرين بهذه الطريقة سيكون لمرة واحدة فقط، مضيفًا "لن ننقل المهاجرين من محطة كيليتي للقطارات أو من أي مخيم آخر إلى النمسا.. قرار الحكومة بنقل المهاجرين إلى الحدود هو لمرة واحدة فقط"، على حد تعبيره.

ترك تعليق

التعليق