النمسا.. مظاهرة في "بادن" احتجاجاً على الأوضاع السيئة للاجئين

تظاهر حوالي 500 شخص من التيارات اليسارية، احتجاجاً على الأوضاع السيئة للاجئين في مركز تجميع طالبي اللجوء(ترايزكيرخن)، بمدينة "بادن" الواقعة في مقاطعة النمسا السفلية، التي تبعد 50 كم جنوب العاصمة فيينا.

وقال تومامس هوبر أحد المشاركين في المظاهرة لمراسل "الأناضول": "إن الهدف من التظاهر، هو إعلان نشطاء حقوق الإنسان، المنظمين للمظاهرة، تضامنهم مع اللاجئين وحقهم في حياة كريمة".

وانتقد الأوضاع التي يعيشها أكثر من ألفي لاجئ في مركز "ترايزكيرخن"، مشيراً إلى أنهم يبيتون في العراء، ومعرضين للإصابة بالأمراض.

وطالب هوبر بضرورة تحسين أوضاع اللاجئين وسرعة البت في طلباتهم.

وقد تقدم النشطاء بطلب تصريح للمظاهرة، بعد أن رفضت السلطات طلباً للاجئين بتنظيم مظاهرة ثانية للمطالبة بتحسين أوضاعهم، حيث لم يلتزموا بتعليمات السلطات، خلال المظاهرة الأولى، يوم الاثنين الماضي.

ورفع المتنظاهرون لافتات (بلا حدود ..بلا وطن.. مرحباً باللاجئين.. مرحباً بالمسلمين .. يجب كسر العزلة.. سياسات لجوء أكثر إنسانية).

وكانت وزيرة الداخلية، يوهانا ميكيل لايتنر، أعلنت في شهر يونيو/ حزيران الماضي وقف قبول طلبات لجوء جديدة، ولم شمل عائلات اللاجئين، بعد أن ارتفع أعداد طالبي اللجوء، حيث يتوقع أن يصل مع نهاية العام الجاري إلى 70 ألفاً، بعد أن كان 28 ألفاً العام الماضي.

كما قررت وزارة الداخلية النمساوية، نقل 500 من طالبي اللجوء من (ترايزكيرخن)، إلى مجمع للطلاب في سلوفاكيا المجاورة، حتى يتم البت في طلباتهم، مما أثار انتقادات منظمات حقوق الإنسان.

ترك تعليق

التعليق