تركيا..."إذن سفر" في حال مغادرة السوريين من حملة الـ "كيمليك"


ذكرت وسائل إعلام سورية، أن السلطات التركية أصدرت قراراً يقضي بوجوب حصول السوريين الذين يملكون بطاقة تعريف "كيمليك"، والراغبين بالسفر خارج الأراضي التركية، على "إذن سفر"، فيما يعفى أصحاب الإقامات السياحية والعمل من ذلك الإذن.

وحسب إذاعة "روزانة"، نقلاً عن وسائل إعلام محلية تركية، فإن "كل سوري لديه بطاقة كيمليك يحتاج لإذن سفر من شعبة الأجانب بحال رغبته مغادرة البلاد".

ولفت القرار الجديد، إلى أن "من لا يملك بطاقة كيمليك لا يحتاج لمثل ذلك الإذن ولكنه سيضطر إلى دفع مخالفة عند السفر، إن كان قد تجاوز مدة الإقامة المسموحة في تركيا، وهي تسعين يوماً".

وفيما يتعلق بالسوريين الحاصلين على إقامات سياحية أو عمل، ذكر القرار الجديد، أن "أولئك ليسوا بحاجة إلى الحصول على إذن سفر إطلاقاً".

وأكدت مصادر أمنية تركية، أن الحصول على "إذن سفر" أمر شكلي، ولا يكلف سوى تقديم طلب لشعبة الأجانب للحصول عليه في نفس اليوم.

وبإمكان أي سوري دخول الأراضي التركية بدون تأشيرة، أو ما شابه، ويمكنه الحصول على بطاقة التعريف "كيمليك" وإقامة إنسانية، من دوائر الأمن التركية، حتى بدون امتلاكه هوية شخصية أو جواز سفر.

ترك تعليق

التعليق

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يلي صار معي باختصار.. خالفت ومضى عدخولي تركيا اربع شهور تقريبا، حجزت على مصر بما انو معي اقامة فيا واجا موعد السفر عملت البوردينغ والشناتي صارو بلطيارة.. رحت ادفع المخالفة عند نقطة الشرطة بلمطار، أجا دوري وقلتلو للزلمة انا هون بتركيا مخالف لازم ادفع جزا صرلي اكتر من ٣ شهور.. قلي بلانكليزي you can not fly أنت ما بتقدر تسافر وشال ايدو وعطاني ورقة مستطيلة صغيرة فيا عنوان بمكان بعد مول هيستوريا وقلي بتدفع هنيك!! قلتلو مستحيل طيارتي هلا والشناتي تبعي بلطيارة!! قلتلو مندفع بلمطار بالعادة!! قلي القوانين تغيرت اليوم Rules changed today ورحت عشركة الطيران المصري وحكيتلن وراحت وحدة معي تسألي واحد ونفس الحكي.. رحت ادفع المخالفة بلعنوان يلي وصفلي ياه وما رح طول عليكن طاعت الطاسة هنيك والف تركي حكيت معو وعربي بيشتغل جوا نصن يلي يدلني غلط ومايعرف ونصن يقلولي لا لازم تدفعا بلمطار لا وفي ناس تقلي هاد الحكي بس يلي معو كملك وهنن مخربطين معك وهيك صارت المخالفة تعجيزية...