فريق كرة قدم من اللاجئين السوريين ينال إعجاب الجمهور الألماني


حظي مجموعة من طالبي اللجوء السوريين بإعجاب وتقدير جمهور مدينة "ايلسنفلد" الألمانية بالرغم من نيلهم المركز الأخير في البطولة المحلية لكرة القدم التي جمعت مطلع الشهر الحالي فرقاً من روسيا وجورجيا وأوكرانيا والعراق وكوسوفو.

وقالت الصحيفة الألمانية "ماين إيكو" إن تبوُّؤ المركز الأخير لم يمنع الجمهور الألماني من الاحتفاء بالفريق السوري الذي تـشكل في معظمه من طالبي اللجوء في ألمانيا ممن فروا من الحرب التي تدور رحاها في سوريا منذ نحو أربع سنوات.

وحصل موفق وعدي وحسين وعطية وملهم وعلي ومحمد وراية وآدم ومجدي ومحمود على أوشحة وسترات وأحذية رياضة من جمهور نادي "ايسلافا إيلسنفلد" بعد انتهاء البطولة في حين أشاد مسؤولو النادي ببعض المواهب الموجودة في الفريق.

ومنذ نحو ثلاثة أسابيع، رحب "برتولد أوبر"، نائب رئيس بلدية "ايلسنفيلد"، بالوافدين الجدد خلال حفل صغير أقيم في مقر النادي، معتبراً أنهم ثروة لما لديهم من موهبة وحماسة، وهذا ما دفع رئيس النادي "طوماس ديوتي" لطلب مشاركة السوريين في المسابقة المحلية، مؤكداً أن نشاطاً كهذا من شأنه تعزيز عملية الاندماج في المجتمع المحلي الألماني لاسيما لطالبي اللجوء.

وازداد عدد السوريين من طالبي اللجوء في مدينة "ايلسنفلد" القريبة من مدينة "فرانكفورت" إلى ٤٧ شخصاً كان آخرهم ١٨ شخصاً انضموا في منتصف حزيران الماضي، وفقاً للصحيفة.

وعن التحضيرات التي سبقت البطولة المحلية قالت الصحيفة إنه تم إجراء تدريبات مشتركة مع لاعبي النادي كما تم تأمين الأحذية الرياضية وكل التجهيزات المطلوبة تلبيةً لاحتياجات اللاعبين وبغية التغلب على الصعوبات اللغوية وأي عوائق أخرى.

وبدورها، قالت "سيلفيا إلبرت" المستشارة في أحد مراكز اللجوء الألماني، بأن الفريق السوري استطاع جمع ١١ لاعباً تحت سقف واحد وهم القادمون من مدن ومناطق عدة في سوريا ما تزال تعيش تحت سياط الحرب. منوهة بأنه تم مراعاة حرمة الشهر الفضيل للاعبين في مسألة الطعام والشراب وتأمين كل ما يلزم.

ترك تعليق

التعليق