ألمانيا...طالبو لجوء سوريون يتورطون في مشاجرتين، إحداهما مميتة في "لايبزغ"


فيما تحول السوريون إلى "رقم صعب" على خريطة اللجوء إلى أوروبا، و"عنصر أساسي" في مخيماته (كامبات)، بدأت إفرازات هذا المشهد تطفو على السطح، في إشكالات ومشاكل تتدرج من العراك والضرب، وصولا إلى القتل.

ففي مخيم مدينة "غيسين" الألمانية، نشبت مشاجرة واسعة بين فريق من اللاجئين السوريين وآخر من الألبان، تضاربت الروايات حول السبب الذي أشعل شرارتها، والطرف الذي بدأ الاعتداء.

وتزامنت المشاجرة مع أعمال تكسير وتخريب، فضلا عن وقوع إصابات بين صفوف المتعاركين؛ لتتدخل الشرطة الألمانية لاحقا، وتعتقل عددا ممن انغمسوا في تلك الأعمال.

أما في "لايبزغ" الألمانية فكان المشهد مؤلما، والخسارة فادحة، مع مقتل شاب سوري على يد زميل له، على وقع خلاف يكتسي طابع التحزب، حسب ما نقلت مواقع التواصل.

واللافت في حادثة مخيم "لايبزغ" أن القاتل والمقتول ينتميان إلى القومية الكردية، ولكن خلاف الولاءات كان على ما يبدو أعمق من أي رابطة عرقية؛ ما أدى إلى استعار عراك دام بين الشابين (18 و24 عاما)، أسفر عن وفاة أحدهما متأثرا بجروج بالغة في منطقة البطن، لم يستطع الجراحون تداركها.

وحسب صحيفة "بيلد" فقد وقع الشجار المميت فجر يوم السبت، في مركز استقبال اللاجئين في شارع "تشور تاور"، فيما لاتزال الشرطة تحقق مع الجاني الذي قبضت عليه.

ترك تعليق

التعليق