خفض كمية المساعدات الغذائية للاجئين السوريين في لبنان إلى النصف بسبب أزمة التمويل

 أعلن برنامج الأغذية العالمي عن خفض كمية المساعدات الغذائية المقدمة للاجئين السوريين في لبنان إلى النصف بسبب أزمة التمويل، مضيفا أنه ربما يضطر قريبا إلى وقف الدعم الغذائي المقدم إلى معظم اللاجئين في الأردن.

جدير بالذكر أن لبنان والأردن من بين خمس دول تستضيف نحو أربعة ملايين لاجئ سوري بعد فرارهم من الحرب. وحذرت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين الأسبوع الماضي من أنه مع دخول الصراع السوري عامه الخامس، فإن مستويات التمويل لبرامج مساعدات اللاجئين تراجعت إلى مستوى خطير في 2015.

وقالت جولي إيد، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في عمان، إن الكثير من العوائل اللاجئة تكافح للحصول على المشتروات وأن التخفيضات في المساعدات الغذائية لها تأثير مدمر.

وتقول "اليوم، اتخذ الآباء قرارات لا يجب أن يتخذها أي أب في العالم. لقد أجبروا على التنازل عن وجبات. وتراكمت عليهم الديون. أخرجوا أطفالهم من المدرسة وأرسلوا أطفالهم للعمل".

وأوضح برنامج الأغذية العالمي، الذي اضطر إلى خفض المساعدات من قبل بسبب أزمة مالية، أن مساعدات اللاجئين في لبنان سوف تنخفض في يوليو / تموز إلى 13.50 دولار للفرد شهريا. ونجا اللاجئون في الأردن من الخفض المقرر الشهر الحالي، لكن 440 ألف لاجئ في مناطق حضرية قد لا يصل إليهم أي شيء إذا لم يصل التمويل المقرر بحلول أغسطس / آب المقبل، حسبما قالت إيد.

ويقول برنامج الأغذية العالمي إنه بحاجة إلى 139 مليون دولار لمواصلة مساعدته للاجئين السوريين حتى سبتمبر / أيلول المقبل.

ترك تعليق

التعليق