تسهيلات للأطباء السوريين المقيمين بـ"فيزا زيارة" في السعودية

 بدأت وزارة الصحة السعودية باستقبال الأطباء السوريين المتواجدين في السعودية، سواء المقيمين أو الذين دخلوا السعودية بـ"فيزا زيارة"، والتعاقد معهم ومنحهم الإقامة بعد حصولهم على تصنيفات الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

وحسب وسائل إعلام سعودية، كتب معارض سوري يعيش في السعودية، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، "إلى كل الأطباء السوريين المتواجدين بفيزا زيارة في السعودية، ومن أتم التصنيف لدى الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، ومن يرغب بعقد مع وزارة الصحة والحصول على إقامة، التوجه إلى مبنى وزارة الصحة بالرياض، البرج الثاني، الطابق الأول، قسم التعاقد الداخلي، وتقديم أوراقه والوزاره تكمل الاجراءات. والأمر متاح لكافة الأطباء السوريين القادمين بـ(فيزا زيارة) شرط حصوله على تصنيف الهيئة".

كما أكد ناشطون أن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بدأت تمنح تصنيفاً للأطباء السوريين غير المقيمين في السعودية.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية أبعدت عدداً من الأطباء السوريين العاملين في المملكة، بعد ثبوت تورطهم في دعم نظام الأسد، قبل حوالي عامين، وطالت عمليات الإبعاد 4 مدن على الأقل، وكانت هذه الخطوة لوضع حد لممارسات عدد منهم ثبت تورطهم في دعم نظام الأسد عبر جمع تبرعات زعموا أنها لصالح الثورة، وإرسال أسماء المعارضين للنظام من أبناء الجالية داخل المملكة لدمشق، حسب ما ذكرت جريدة الوطن السعودية.

ترك تعليق

التعليق