السعودية تموّل إيواء 1100 عائلة سورية بلبنان

اختتمت "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا"، الفترة الإيوائية الثالثة من برنامجها الإيوائي، "شقيقي مسكنك طمأنينتك"، منهية صرف مستحقات بدل الإيجار المخصصة لإيواء 1100 عائلة من أسر اللاجئين السوريين من الحالات الإنسانية من ذوي الشهداء والمصابين والمفقودين، في شقق سكنية تكفلت الحملة بدفع إيجاراتها بتكلفة إجمالية بلغت (6.7) مليون ريال سعودي.

وحسب بيان حصلت "اقتصاد" على نسخة منه، فقد استفاد لاجئون سوريون في مناطق (بيروت، البقاع، سير الضنية، جبل لبنان، البترون، عكار، المنية وديرعمار، طرابلس، صيدا، وبعلبك) اللبنانية، من الحملة الإغاثية السعودية.

وأوضح مدير مكتب الحملة في لبنان، وليد بن علي الجلال، أن الحملة انتهت من صرف الدفعة العاشرة والأخيرة من مستحقات بدل الإيجار المخصصة لإيواء (138) عائلة سورية في منطقة عكار اللبنانية، منوهاً إلى أن هذه الأسر تم اختيارها بناء على دراسات ميدانية على الأرض بالتعاون مع الجمعيات اللبنانية المختصة في هذا الشأن. وتم اختيار العائلات بناء على حالات إنسانية صعبة، كالعائلات التي لا يوجد لها معيل أو التي لا يتمكن معيلها من العمل بسبب إصابة أو مرض أو كبر في السن.

يُذكر أن الحملات الإغاثية السعودية تخضع لإشراف مباشر من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف.

ترك تعليق

التعليق