وقّع لدعم حملة "آفاز" للكشف عن مصير مفقودي "رحلة الاسكندرية"

أطلق موقع "آفاز" حملة يطالب فيها المجتمع الدولي للتحرك من أجل الكشف عن مصير مفقودي رحلة الاسكندرية 6/9/2014.

الرحلة التي مضى عليها أكثر من 8 شهور، فُقدت خلالها سفينة على متنها أكثر من 500 شخص من أربع جنسيات عربية هي (سوريا, وفلسطين, ومصر, والسودان).

بين المفقودين 130 سورياً، يعيش أهلهم على بارقة أمل، تبرق من هنا أو هناك، في واحدة من أكثر قصص غرق المهاجرين إهمالاً وتجاهلاً من مختلف السلطات المعنية، سواء أكانت المصرية، أو اليونانية، أو الإيطالية، أو حتى الأممية.

وطلبت الحملة جمع أكبر عدد ممكن من التواقيع لدعم الحملة بغية إيصال صوت أهالي المفقودين للجهات الدولية والإقليمية المعنية، علّها تتحرك للكشف عن مصير المفقودين.

وكانت الرحلة المُشار إليها خرجت من مصر بتاريخ 692014 متوجهة لإيطاليا لطلب اللجوء الإنساني, وقيل من قبل ناجين أنها تعرضت لهجوم همجي في البحر قبل وصولها للسواحل الإيطالية أدى لفقدان كل من كان على متنها باستثناء 11 شخصاً، ولم يظهر أيَّ جثث على سواحل المتوسط باستثناء جثتين, وقد قام أهالي المفقودين بمناشدة الجهات الدولية والدول العربية للكشف عن مصير أبنائهم ولكن لم يستجيب أحد لهذه الصرخات. وحتى هذه اللحظة مازالت تتدفق شائعات على وجودهم أحياء يرزقون  ومازال الأهالي مستمرين بصرخاتهم إلى أن يتم الكشف عن مصير أبنائهم.

للتوقيع ودعم الحملة راجع الرابط الآتي:

الأمم المتحدة , جامعة الدول العربية , الصليب الأحمر , الاتحاد الأوروبي : ساعدونا في كشف مصير أبنائنا في رحلة 69

مادة ذات صلة:

لغز مفقودي رحلة الاسكندرية...مأساة لم تُروَ آخر فصولها بعد

ترك تعليق

التعليق