الدولار يرتفع 16 ليرة في أسبوع

سجل الدولار بدمشق خلال الأسبوع السابق أعلى مكاسبه مقابل الليرة السورية خلال شهر نيسان الجاري، حيث ارتفع 16 ليرة مقارنة بأسعار الأسبوع الذي سبقه.

ورغم أن "دولار دمشق" أغلق مساء أمس الخميس على انخفاض طفيف، مقارنة بأسعار الافتتاح لليوم نفسه، بتراجع ليرة، إلا أن حصيلة أسبوع من تعاملات سوق العملة بالعاصمة تُظهر أن "دولار دمشق" ازداد 16 ليرة.

وأغلق "دولار دمشق"، مساء الخميس، على 300 ليرة شراء، 302 ليرة مبيع، بتراجع ليرة واحدة عن سعر الافتتاح لليوم نفسه، لكن حصيلة تعاملات الخميس سجلت ارتفاعاً للدولار بقيمة ليرتين مقارنة بأسعار إغلاق الأربعاء.

فيما سجلت حصيلة الأسبوع الثالث من نيسان ارتفاعاً للدولار يقدر بـ 16 ليرة مقارنة بالأسبوع الثاني من الشهر نفسه، الذي كان قد شهد ارتفاعاً بقيمة 8 ليرات، فيما كان الأسبوع الأول من الشهر ذاته قد شهد ارتفاعاً بمقدار ليرة واحدة فقط.

ورغم أن الأسبوع الثالث من نيسان شهد محاولات حثيثة من جانب مصرف سوريا المركزي للجم ارتفاع الدولار، عبر عدة إجراءات، إلا أن ذلك لم يُفلح حتى الآن في وقف المسار التصاعدي للعملة الخضراء، والذي ما يزال مستمراً بوتيرة متصاعدة منذ مطلع العام الجاري.

مادة ذات صلة:

الخميس..."دولار اللاذقية" يتفوق على نظيره بدمشق

ترك تعليق

التعليق