الأخبار اللبنانية تبرر "ظلام" سوريا

اعتبرت صحيفة الأخبار اللبنانية التابعة لحزب الله، أن صور الأقمار الصناعية الليلية التي تم تداولها، وتظهر أن 83 بالمئة من سوريا غارقة في الظلام، سببها أن وزارة كهرباء النظام عمدت إلى قطع التغذية الكهربائية عن معظم المناطق التي توجد فيها "المجموعات الإرهابية"، والتي وصل عددها إلى أكثر من 106 مناطق سكنية.

 وأضافت الصحيفة أنه في العاصمة دمشق، هناك أربع مناطق هي: جوبر، مخيم اليرموك، العسالي، والقابون. وفي محافظة ريف دمشق هناك نحو 43 منطقة، ومحافظة درعا أكثر من 22 منطقة، ثم محافظة القنيطرة بنحو 17 منطقة، أما محافظة حماة فتضم أكثر من 12 منطقة وقرية.

 وفي محاولة لتبرير الظلام في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، على اعتبار أن قطع الكهرباء عن المناطق الثائرة يجب أن ينعكس إيجاباً على باقي المناطق، قالت الصحيفة إن عدد محولات مراكز التحويل في شبكة توزيع الكهرباء التي تعرضت للسرقة بلغ نحو 2634 محولة، وعدد المحولات المتضررة جزئياً أو كلياً نتيجة الاعتداءات عليها 7878 محولة، وعدد المحولات المتضررة أيضاً جزئياً أو كلياً في شبكة النقل 257 محولة، مضيفة أن خسائر قطاع الكهرباء في سوريا منذ بدء الثورة وحتى نهاية العام 2014 بلغت أكثر من 313 مليار ليرة سورية.

 واعترفت الصحيفة أن محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" هي الوحيده في سوريا التي تقع خارج قائمة المناطق المظلمة، وليس هذا فحسب، بل تمكنت من تغذية مناطق أخرى تقبع تحت سيطرة التنظيم وتنظيمات مسلحة أخرى بالطاقة الكهربائية.

ترك تعليق

التعليق